قائد القوات البرية الصهيوني: لا يمكن الاستخفاف بالجيش السوري


قال الجنرال غاي تسور قائد القوات البرية في الجيش الإسرائيلي إن الجيش السوري، على الرغم من تراجع قوته العسكرية والقتالية، بفعل قِدم أسلحته ووسائله القتالية، إلا أنه لا يمكن الاستخفاف به، لا سيما وأن الحرب الأهلية التي يخوضها منذ عامين، أعادت لجنوده اللياقة القتالية والقدرات الميدانية، وأضاف تسور إن الجيش السوري مجهز أيضا بعتاد متطور وخاصة في بنيته الدفاعية ، والدفاعات الأرضية .
وعلى صعيد الجبهة مع لبنان أشار تسور إلى أن الجيش الإسرائيلي يراقب ويتابع عن كثب كل التطورات على الجبهة اللبنانية، ولا سيما احتمالات نقل أسلحة متطورة من سوريا إلى حزب الله، لا سيما وأن حزب الله يواصل تعزيز قوته وقدراته القتالية والعسكرية. (س.د) 

تنويه: تماشيا مع مبادئ المجلة المرجو التعليق باللغة العربية

فيلوبرس على الفيسبوك

المواضيع الأكثر قراءة

العين الثالثة

محمد الفقيهي

لاجـــــئــــوا"الأورو"...! و"الرحماء الجدد"

وأخيرا نزل العطف والحنان من كبد السماء دفعة واحدة على كثير من زعماء أروبا العجوز، ففتحوا أذرعهم لمعانقة أبناء الشام والرافدين بحجة هروبهم من المتطرفين والغلاة والطواغيت
محمد الفقيهي

وخزة قلم

محمد بعدي

تنبيه بنكيران إلى الفرق بين الإِنْسَان و الحِيوَان

لم يعد رئيس الحكومة المغربية مثيرا فقط للجدل، بل أصبح مثيرا للملل، و لم يعد خطابه {كما يقول حواريوه} يعبر عن علامات فطنة، و إنما صار خطابا منتجا للفتنة...
محمد بعدي

منبر الاحد

 يوسف عشي

فن "الحكرة" بالمغرب

ي زمن التشدق بالديمقراطية والقيم "المستنسخة" للحداثة الغريبة، عفوا "الغربية"، نشهد مشهدا تقشعر له الأبدان ويشيب لمرآه الولدان.. نشهد مشهدا بشعا في أفق كنا ولا زلنا نتمناه مشرقا..
يوسف عشي