السيد حسن نصر الله : نقف الى جانب سورية لتحرير الجولان

في خطاب بتثه قناة المنار اللبنانية أعلن الامين العام لحزب الله اللبناني اليوم الخميس الوقوف إلى جانب سورية لتحرير الجولان المحتل ، مؤكدا أن اهداف العدوان الاسرائيلي على سورية هو إخراج سورية من معادلة الصراع مع اسرائيل.

وقال نصر الله ، في احتفال اليوبيل الفضي لإذاعة النور الذي يقام في قاعة رسالات في الغبير، “كما وقفت سورية الى جانبنا في الايام السابقة، نعلن اننا نقف الى جانب سورية لتحرير الجولان المحتل” .

وأضاف”نحن في المقاومة نعلن اننا مستعدون ان نستلم اي سلاح ومهما كان، وان نحافظ على هذا السلاح وسنستخدمه لابعاد العدوان عن ارضنا وشعبنا”.

واشار إلى أن إسرائيل تعترف أن مصدر قوة المقاومة هو “سورية” ولهذا يريد اخراجها من المعادلة ومحاصرة المقاومة في لبنان وفلسطين ، لافتا إلى أن مبادرة جون كيري وزير الخارجية الامريكي الى المنطقة تهدف الى الاعتراف بيهودية دولة أسرائيل .

وقال نصر الله “هذا يجلب المخاطر للشعب والارض الفلسطينية، وفي نهاية المطاف يقولون ان هذه الارض اسرائيلية لا فلسطينية” ، موضحا أن المشكلة مع الفلسطينيين هي الاعتراف “بيهودية” الدولة.

وانتقد نصر الله الجامعة العربية ، وقال الجامعة العربية”زركت”القضية الفلسطينية والوضع السوري الحالي وقدمت للامريكيين ما كنا لا نتجرأ ان نقدمه”.

وقال”للاسف مظهر وزراء خارجية العرب ويتوسطهم وزير الخارجية الامريكي وبعض وزراء دول الربيع العربي يتنازل عن القضية الفلسطينية والاراضي الفلسطينية”.


تنويه: تماشيا مع مبادئ المجلة المرجو التعليق باللغة العربية

فيلوبريس على الفيسبوك

المواضيع الأكثر قراءة

فيديوهات فيلوبريس