السيد حسن نصر الله: لقطات من خطاب 30 أبريل 2013


العدو الاسرائيلي ادعى انه اسقط طائرة بلا طيار دخلت من لبنان وقد اتهم العدو حزب الله بذلك، وهو شرف لم ندعيه.
حزب الله يملك شجاعة ان يتحمل مسؤولية اي عمل يقوم به خصوصا اذا كان يتعلق بالعدو. الاسرائيلينحن لا نزال نقدر ان كل الحشد الاسرائيلي على الحدود الفلسطينية مع لبنان هو مرتبط بالوضع في سورية.
اذا كان هناك احد يعتقد او يظن ان المقاومة في لبنان نتيجة ما يجري في سورية والعراق وفلسطين، من يتوهم ان المقاومة في لبنان قد تكون في لحظة ضعف او وهن او عدم وضوح فهو واهم.
 انا احذر العدو من القيام بأي عدوان على لبنان فالمقاومة جاهزة ويدها على الزناد للدفاع عن لبنان وعن كل الانجازات التي حققتها وحققها الشعب والجيش وسنواجه اي عدوان بكل الامكانات وسننتصر بإذن الله.
بعض وسائل الاعلام المحلية والعربية فتحت "مزاد علني" لاعداد شهداء حزب الله في سورية وتحدثوا عن مقابر جماعية وتشييع بالتقسيط واخفاء لجثث الشهداء، وانا اقول ان لبنان بلد صغير فمن يستطيع ان يخفي هذه الاعداد من الشهداء فيما لو حصلت فعلا.
خلال عامين اهداف ما يجري في سورية نستنتج ان الهدف لم يعد اخراج فقط سورية من محور المقاومة ومن معادلة الصراع العربي الاسرائيلي ولم يعد الهدف فقط اخذ السلطة باي ثمن من السلطة والقيادة بل الهدف هو تدمير سورية كشعب ومجتمع وجيش.
بسبب ما يجري في سورية القضية الفلسطينية تواجه خطر تصفية حقيقي، وللوضع في سورية يؤثر على لبنان والعراق والمنطقة كلها.
انا أقول انتم لم تستطيعوا اسقاط دمشق ولن تستطيعوا رغم اننا ضد الحديث عن الحسم العسكري، مع العلم أنكم حتى اللحظة لا زلتم تقاتلون الجيش السوري وبعض اللجان الشعبية السورية.
ان لسورية في المنطقة والعالم اصدقا حقيقيين لن يسمحوا لسورية ان تسقط في يد اميركا ويد اسرائيل والجماعات التكفيرية.
من يدعي انه يحزن للدماء التي تسيل في سورية ومن لا يريد ان تضيع القضية الفلسطينية ومن يحمل هم سورية يجب ان يعمل لايجاد تسوية سياسية وحل سياسي للوضع في سورية.
من المعيب إتهام رجل دين كبير انه سفير للنظام السوري بمجرد انه عبّر عن موقف الوطني بضرورة وقف ما يجري في سورية.

تنويه: تماشيا مع مبادئ المجلة المرجو التعليق باللغة العربية

فيلوبريس على الفيسبوك

المواضيع الأكثر قراءة